إعلان الهاتف

تحميل رواية نبض pdf - أدهم الشرقاوي

رواية نبض هي من أروع الروايات للكاتب أدهم الشرقاوي التي نالت إعجاب القراء لما فيها من أحداث رائعة ومشوقه كما تعودنا عليه من الكاتب أدهم الشرقاوي، حيث أنه في رواية نبض جمع بين العديد من الأحداث والمواقف حيث أنه مزج بين الحرب والحب والمواقف الاجتماعية والإنسانية حيث أن كتاب نبض بقع في أربع فصول كل فصل يصف شعور معين وأحداث مختلفة ولكن في النهاية تصل الرسالة إلي القارئ ومن أفضل كتب أدهم الشرقاوي:
تحميل رواية نبض pdf
غلاف رواية نبض

عن رواية نبض للكاتب أدهم الشرقاوي

تدور أحداث كتاب نبض في أربع فصول، الفصل الأول تدور أحداث حول الحرب ومافيها من خسائر ومآسي تصيب الشعب بأكمله ويعرض أيضا الكاتب حروب سابقة وتجارب مرت بها البلاد حتي يعطى درس ويبين مدي الخسائر الفادحة التي تتعرض لها البلاد أثناء الحروب ويوضح أيضاً للقارئ ان مهما اختلف الزمن فان خسائر الحرب واحدة، وفي الفصل الثانى يعرض الكاتب أدهم الشرقاوي بعضاً من المواقف والقضايا الاجتماعية ويتعرض لتفسير بعض القضايا مثل محاولة تفسير ظاهرة الجنون والفرق بين الجنون والعبقرية ومايفصلهما وغيرها من القضايا الاجتماعية المهمة، وفي الفصل الثالث يحكي فيها الراوي عن مشاعر الغزل والحب بين الراوي ونبض بطلة الرواية وفي الفصل الرابع يحكي الراوي عن قتل نبض وبذلك مزج الكاتب في روايته بين الحب والحرب والقضايا الاجتماعية.

إقتباسات من الرواية

“حين تكتظ الذاكرة بالراحلين ننسي لنعيش
إنه لأمر مرهق ان تصبح الذاكرة مقبرة فيها من الأموات اكثر من الأحياء
نصبح كالقطارات الناس على متنها مجرد مسافرين فى كل محطة ينزل البعض ويصعد أخرون
وليس لدبنا وقت لنلوح للذين نزلوا ولا أن نحتفل بالذين صعدوا هذا أمر قاسي”
“الليل في عينيك أكبر من قدرة اللغة، وهذا السواد كله يعاش ولا يحكى، والكحل في جفنيك أوسع من مساحة الكلام، والغمازة التي ترتسم على خدك الأيمن حين تبتسمين تصيب اللغة بارتباك تام.”
“تسأليني: ما بِك؟ فأجيبُك: اشتقت إليكِ. تبتسمين ابتسامتَك تلك، ابتسامةَ النصر التي تعلو ثغور النساء عندما يكتشفْنَ أنه لا يمكن الخلاص من فتنتِهِنّ، وترتسم على خدّك الأيمن غمازةٌ صغيرة، فيشهقُ كلّ شيء بي. تصبحين كلّكِ موضعاً للتقبيل، وأصبح كلي شفتين.”
“وإنهم إذ يربحون أولى المعارك، إنما يجعلون الحرب أصعب، لأنهم لا يخلفون ورائهم أيتاماً، بل مشاريع ثأر. ولا يخلفون ورائهم أرامل وإنما أمهات مكلومات يرضعن أولادهن كراهيتهم.”
“أجمل ما في المجانين أنهم أحرار، أحرار على وجه الحقيقة لا على سبيل المجاز مثلنا. حين يؤمنون تجدينهم يؤمنون على سجيتهم، وحين لا يتعبدون -وقد أسقطت عنهم- لا يفشلون.”

عن الكاتب أدهم الشرقاوي

أدهم الشرقاوي هو شاب فلسطيني الأصل يسكن في مدينة لبنان هو وعائلته فهو في الثلاثينات من عمره، حصل أدهم الشرقاوي علي الماجستير والدكتوراه في الأدب العربي من جامعه بيروت.

تحميل رواية نبض PDF

ونتمنى يكون عجبكم الموضوع، ويمكنكم قراءة وتحميل رواية نبض بصيغة PDF بالضغط على الرابط التالي:
  • دخول إلى رابط تحميل الكتاب
  • هذا رابط احتياطي آخر في حالة في مشكلة في الرابط الرئيسي أضغط هنا
  • ملحوظة: إذا كنت تريد آي رواية أو كتاب فقط أخبرنا بالاسم في التعليقات، وسوف يقوم فريق العمل بتوفيره لك.
google-playkhamsatmostaqltradent