تحميل رواية رجال في الشمس pdf كاملة - غسان كنفاني

بالطبع كل القراء يعرفون من هو غسان كنفاني، ولذلك إليكم أفضل رواية من روايته، وهي رواية رجال في الشمس، حيث يمكنك تحميلها بصيغة pdf كاملة برابط مباشر، من خلال مدونة كلام كتب للقراءة والتحميل.

رواية رجال في الشمس pdf
رواية رجال في الشمس pdf

من هو الكاتب غسان كنفاني؟

هو كاتب فلسطيني له العديد من الاعمال الروائية التي لاقت استحسان الكثير من القراء ليس في مصر وفلسطين فقط ولكن في جميع نحاء العالم، ولد غسان كنفاني عام 1936م، وهو من عائلة ميسورة الحال، وبعد ذلك سافر كنفاني مع عائلته الي لبنان بعد النكبة التي حدثت في فلسطين ومن اشهر اعماله الرواية التي نقدمها في هذه الموضوع، وهي رواية رجال في الشمس والتي طبعت عام 1963م، وبعد ان لاقت استحسان القراء قامت الهيئة العامة للسينما في دمشق بتقديمها كفيلم سينمائي تحت عنوان المخدوعون، وإليكم من مدونة كلام كتب رواية رجال في الشمس pdf.

أحداث رواية رجال في الشمس

تدور احداث الرواية حول ثلاثة اشخاص وهم من فلسطين يعيشون واقع صعب ومرير جدا وذلك بسبب الاحداث التي تدور في فلسطين ويريدون الهروب من هذا الواقع الي مكان اوسع وبعد ذلك اتفق هؤلاء الثلاث اشخاص مع رجل ان يهربهم من فلسطين عن طريق الحدود بين العراق والكويت ومن هنا بدات المعاناة الشديدة منذ ان تم صعودهم بالشاحنة المخصصة لنقل المياه فكان الاتفاق مع الشخص الذي يقوم بتهريبهم انهم يختبؤوا في مؤخرة خزان المياه عند اي نقطة تفتيش وبعد ذلك يخرجون من برد المياه واغلاق الخزان عليهم الي شمس الامل
ولكن مع اخر نقطة تفتيش قام السائق بالحديث مع الجنود الموجودين في نقطة التفتيش ونسي هؤلاء الاشخاص وبعد ذلك قام بفتح الخزان عليهم ووجدهم ماتوا من نقص الهواء وانتهت الرواية بسؤال تعجبي لماذا لم يدقوا الخزان؟ في الحقيقة تعتبر هذه الرواية من اجمل وامتع الروايات التي قمت بقراءتها مؤخرا واتمني ان تنال اعجابكم اصدقائي.

إقتباسات من الرواية

“كلّهم يتحدّثون عن ِالطريق ، يقولون : تجد نفسكَ على الطريق ! وهُم لا يعرفون منَ الطريق إلا لونها الأسود وأرصِفتها !”
“تسير الأمور على نحو أفضل حين لا يقسم الناس بشرفهم”
“كان مشوشا ولم يكن بوسعه أن يهتدي إلى أول طريق التساؤلات كي يبدأ!”
“أريد أن أستريح ، أتمدد ، أستلقي في الظل وأفكر أو لا أفكر، لا أريد أن أتحرك قط لقد تعبت في حياتي بشكل أكثر من كاف! إي والله أكثر من كاف”
“إنهم لا يعرفون ذلك قط,لا يعرفون شيئاً ثم يتنطعون لتعليم الناس كل الأشياء”
“تأتون إلينا من المدارس مثل الأطفال وتحسبون أن الحياة هيّنة”
“إن الشيطان نفسه تأبى عليه براءته أن يكون موظفًا”
“في السنوات العشر الماضيه لم تفعل شيئا سوي ان تنتظر… لقد احتجت الي عشر سنوات كبيره جائعه كي تصدق انك فقدت شجراتك و بيتك و شبابك و قريتك كلها… في هذه السنوات الطويله شق الناس طرقهم و أنت مقع ككلب عجوز في بيت حقير… ماذا تراك كنت تنتظر؟”

رابط تحميل رواية رجال في الشمس pdf 

يمكنك تحميل رواية رجال من الشمس للكاتب والروائي "غسان كنفاني" عبر الروابط التالية:
  للتحميل المباشر"أضغط هنا"
للقراءة أون لاين "أضغط هنا"
  • اقرأ أيضًا من خلال مدونة كلام كتب

  1. رواية جنتلمان في موسكو Pdf كاملة
  2. تحميل رواية "1984" كاملة pdf للكاتب جورج أورويل 
  3. تحميل كتاب الحرب على الكسل كاملًا PDF

تقييم رواية رجال في الشمس

يمكنني تقييم الرواية بـ 5 درجات من 5 فهي من الروايات الشيقة والممتعة  وفي انتظار تعليقاتكم اصدقائي القراء.
google-playkhamsatmostaqltradent