إعلان الهاتف

رواية حول العالم في ثمانين (80) يوم pdf - جول فيرن

تحميل رواية حول العالم في ثمانين (80) يوم، للكاتب العالمي جول فيرن، الرواية مترجمة إلى اللغة العربية، وإليكم تحميل الرواية كاملة برابط مباشر من مدونة كلام كتب للقراءة والتحميل.

نبذة عن رواية حول العالم في 80 يوم

بطل الرواية يسمي "فيلياس فوغ" يقوم البطل بتحدي أعضاء النادي بأنه سيقوم برحلة حول العالم في 80 حيث أنه في ذلك الوقت عام 1872 لا يتوقع أحد أن يقوم شخص بهذه الرحلة إطلاقا فقد كان من الأمور الغريبة في هذا الزمن، ولكن قام البطل بهذا العمل وقام أيضا بعقد رهان مع أصدقاءه قدره عشرون الف جنيه استرلينى علي قيامه ونجاحه بهذه الرحلة.
بعد أن عقد البطل الرهان مع أعضاء النادي شاع في البلاد خير سرقة نفس مبلغ الرهان من إحدي بنوك إنجلترا.
بدأ فوغ رحلته من ميناء السويس في مصر هو وخادمه وأثناء وجودهم في الميناء تعرف الخادم علي محقق ولكن كان متخفي ولم يتعرف عليه فوغ ولا خادمه، واتجهوا بعد ذلك إلي الهند ومنها إلي هونغ كونغ، ولكن قام المحقق بالإعتراف للخادم بأنه محقق وموجود معه للقبض علي فوغ لإتهامه بسرقة البنك، ولكن الخادم يعتقد أن هذا من أعضاء النادي وموجود لإفساد الرحلة ويقوم بمساعدة سيده في الفوز بالرهان.
قرر المحقق مساعدة فوغ في الفوز بالرحلة لكى يتم القبض علي فوغ، إنتقل البطل إلي عدة محطات فذهب إلي سان فرانسيسكوا ومنها إلي لندن وكانت أخر محطاته حيث وصل متأخرا خمس دقائق معتقدا أنه خسر الرهان، ولكن مساعده كشف له أنه وصلوا قبل تاريخ الرهان بيوم كامل وكسب فيلياس فوغ الرهان.

نبذة عن مؤلف الرواية الكاتب جول فيرن

جول فيرن هو مؤلف رواية حول العالم في 80 يوم، ولد جول فيرن في فرنسا عام 1828 ولكنه عاش معظم حياته في باريس وقام بدراسة القانون، ولكن بعد فترة قليلة إتجه إلي عالم المسرح والفن والأدب وقام في البداية بكتابة العديد من المسرحيات وروايات القصة القصيرة، قام جون فيرن بنشر العديد من الروايات التي حازت علي إعجاب العديد من القراء لما فيها من تميز وإختلافه، حيث إنه يجمع مابين الخيال والواقعية والمغامرات في معظم رواياته لذلك يعتبر جون فيرن من مؤسس روايات الخيال العلمي.

إقتباسات من حول العالم في 80 يوم

 لِأَوَّلِ مَرَّةٍ مُنْذُ أَمَدٍ بَعِيدٍ لَمْ يَتَوَجَّهْ فيلياس إِلَى نَادِي «ريفورم كلوب» فِي تَمَامِ السَّابِعَةِ وَالنِّصْفِ. ولِمَاذَا يَذْهَبُ؟ لَقَدْ تَأَخَّرَ يَوْمًا عَنِ الْمَوْعِدِ، وَكَانَ الشِّيكُ مَعَ أَصْدِقَائِهِ بِالْفِعْلِ، فَكَانَ كُلُّ مَا عَلَيْهِمْ هُوَ الذَّهَابَ إِلَى الْبَنْكِ لِصَرْفِ الْمَالِ؛ لِذَلِكَ ظَلَّ فيلياس فِي الْمَنْزِلِ، وَظَلَّ فِي غُرْفَتِهِ، وَاسْتَغْرَقَ فِي تَفْكِيرٍ عَمِيقٍ، وَكَذَلِكَ كَانَتْ عودا. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ، كَانَ باسبارتو فَقَطْ هُوَ مَنْ يَتَجَوَّلُ فِي جَمِيعِ الْأَنْحَاءِ لِيُلَبِّيَ نِدَاءَ مَنْ يَحْتَاجُ إِلَيْهِ.

بَعْدَ الْعَشَاءِ، جَلَسَ فيلياس وَعودا لِيَتَحَدَّثَا، فَقَالَ فيلياس: «عودا، هَلَّا تُسَامِحِينَنِي لِاصْطِحَابِكِ إِلَى إِنْجِلْتِرَا؟ عِنْدَمَا …»

– «مَاذَا تَقُولُ؟ لَقَدْ أَنْقَذْتَ حَيَاتِي!»

فَتَابَعَ: «أَرْجُوكِ، دَعِينِي أُكْمِلْ حَدِيثِي، عِنْدَمَا أَحْضَرْتُكِ إِلَى هُنَا، بَعِيدًا عَنْ وَطَنِكِ، كُنْتُ رَجُلًا ثَرِيًّا، وَكَانَ بِإِمْكَانِي مُسَاعَدَتُكِ لِبَدْءِ حَيَاةٍ جَدِيدَةٍ، أَمَّا الْآنَ فَأَنَا مُفْلِسٌ.» 

رابط تحميل رواية حول العالم في 80 يوم بصيغة PDF مباشرة عبر الرابط التالي:

  1. الدخول إلى رابط تحميل الكتاب
  2. حمل أيضًا كتاب حول العالم في 200 يوم للكاتب أنيس منصور
 
وللتذكير ايضاً تم تحويل رواية حول العالم في 80 يوم إلى فيلم من بطولة جاكيشان وإليكم هذا تريلر فيلم
"Around the World in Eighty Days"
google-playkhamsatmostaqltradent