مُلخص رواية فلتغفري للكاتبة أثير عبد الله النشمي

لقد انتشرت رواية فلتغفري ونجحت بشكل كبير وهي الجزء الثاني لرواية أحببتك أكثر مما ينبغي للكاتبة السعودية أثير عبد الله النشمي التي أنتشرت أعمالها الرائعة في الوطن العربي وخاصة السعودية.
رواية فلتغفري

أحداث رواية فلتغفري

تتحدث رواية فلتغفري عن الحب والعشق بين البطل والبطلة، كما تتحدث عن حب الوطن وهو السعودية، و تحتوى الرواية على بضع عبارات باللهجة السعودية، كما توضح مدى صعوبة تقبل هذه العلاقات في بلادهم، و تبدأ الرواية بنهاية أحداث الرواية ثم يبدأ بسرد البداية كذكريات يحكيها وتتخللها القصص والمواقف بين جمانة وعبد العزيز بطريقة شيقة والحوار الذي يدور في كل موقف بطريقة تجعلك تتخيله و تعيشه، جمانه الرقيقة البريئة جدا وذات الشخصية القوية المستقلة المحبة لوطنها والمراعية للعادات والتقاليد، و عبد العزيز المتناقض الشخصية والخائن والذي لا يملك الانتماء إلى الوطن و لا التدين و الالتزام بالعادات و التقاليد.
ويحدث التعارف بينهم وقصة حبهم أثناء سفرهم إلى الخارج لإكمال دراستهم، وتستمر أحداث الرواية لتروى تفاصيل علاقتهم التي تعتبر متضادة برغم حبهم الشديد لبعض ورد فعلها المؤثر عند علمها بخيانته، ثم مسامحتها له بعد ذلك حتى تصل الأحداث إلى إخبار أهله بحبه لجمانه وإرادته لخطبتها ورفض أمه في البداية لوجود علاقة حب بينهما ثم موافقتها في النهاية بعد إصراره الشديد، وإخبارها لأمها و ترحيب العائلتين بالخطبة، ثم تأتى المفاجأة عندما يتهرب عزيز من تلك الخطبة بعد زيارته مع أهله إلى منزلها لطلب يدها من أهلها، ولا يستطيع هو نفسه تفسير ذلك التصرف والعزوف عن الارتباط بها بعد الحب الكبير بينهم، و برغم تصرفه هذا إلا أنها سامحته في النهاية في صبر وتسامح.

إقتباسات من الرواية

“أنت أقوى مما تدعين ، أكثر صلابة مما تظهرين .. فبرغم نعومتك ورقتك وسهولة خدشك إلا أنك فتاة شامخة ..قوية..ذات جذور عميقة وعتيقة ، وفتاة أصيلة ،تزأر حينما تهان .. وتكبر حينما يحاول كائن من كان تحجميها أو تهميشها”
“قلت لي يوماً بأن الأحلام تبتدئ فجأة! تخلق في لمحة عين، تولد في لحظة لا نتوقع أن يولد فيها شيء .”
“مكسور أنا " كعادتك" ،
قاسيه أنتِ " كعادتي”
“لم أكن اعلم ان الثقة أجمل ما في الحب..
الثقة التي تجعلنا ننام كل ليلة ونحن ندرك أن الحب سيظل يجمعنا.. أننا سنستيقظ في الغد لمجد الطرف الآخر عاشقاً لنا وغارقاً بنا.. مثلما نام وهو عاشق غارق..
أجمل ما في الحب هي تلك الثقة في اننا سنكبر معا، نفرح معاً.. نبكي معاً.. نمرض معاً.. ونظل أوفياء لبعضنا البعض حتى لو اختطف الموت أحدنا”
“أنتِ التي لا تشبهها امرأة رغم انها تمثل كل النساء انتِ السهلة الصعبة القريبة البعيدة ما أخاف منها وما ابتغيها”
“المفاجأة تفضح مشاعرنا الحقيقية”
“انتِ تدركين جيداً ..
مثلما أدرك تماماً ..
بأنني لست برجل مثالي ..
أنا ابعد الرجال عن المثالية ..
لكني لست بأسوئهم ..
حتى وإن أصررتِ على أني كذلك ..
أدرك بأنكِ ترين بي وحشاً مسعوراً ..
يفترس النساء ليرميهين بعد افتراسهن ..
من دون اي احساس بالذنب ..
لكنني لست كذلك يا جمان ..
لست إلا رجلاً ..
رجلاً بكل ما في الرجال ..
من مساوئ ومن مزايا ..
رجلاً تملأه العيوب ..
مثلما يتحلى بالكثير من المحاسن ..
التي لا أعرف لماذا لا تبصرينها ..
لا ببصركِ ولا حتى ببصيرتكِ”
أبدعت الكاتبة أثير عبد الله في رواية فلتغفري وحازت الرواية على شهرة كبيرة في السعودية، لانها تناقش قضايا هامة في البلد.
google-playkhamsatmostaqltradent