إعلان الهاتف

أول مرة اصلي وكان للصلاة طعم آخر PDf - خالد أبو شادي

هل تعلم عزيز القراء أو الباحث عن كتاب اول مرة اصلي وكان للصلاة طعم آخر pdf للتحميل للدكتور خالد أبو شادي، إن هذا الكتاب من نصح به الإعلامي الشهير أحمد الشقيري في كتابة 40 أربعون، حيث تحدث عنه كثيرًا، وسوف ننقل لكم ما كتابه عن كتاب أول مرة اصلي، وسوف نوفر أيضاً رابط لتحميل الكتاب بصيغة PDF أو القراءة أون لاين، ذلك على مدونة كلام كتب للقراءة والتحميل، لا تنسى أسم هذه المدونة!

أول مرة اصلي وكان للصلاة طعم آخر PDf
غلاف الكتاب

عن كتاب اول مرة اصلي وكان للصلاة طعم آخر

سوف نستعين في هذه الفقرة بي ما قاله أحمد الشقيري في كتاب أربعون عن كتاب اول مرة اصلي وكان للصلاة طعم آخر للكاتب والدكتور خالد ابوشادي، حيث قال:
التكرار أول طريق الملل، والملل هو الذي يقود إلى السهو والغفلة عن معاني الصلاة، والنفس سريعة الملل، فإذا كررت الأذكار نفسها التي تحفظها، وتفكرت في المعاني نفسها كل مرة مللت الصلاة، وهرب منك الخشوع: ولذا ستقرأ أذكارًا كثيرة في هذا الكتاب لكل ركن من أركان الصلاة، وليس المطلوب منك أن ترددها كلها في الصلاة واحدة، بل تخير لكل صلاة ذكرًا وعش بين أنوار هذا اذكر، وعندما تعتاده، ويتسلل إليك الشيطان عن طريق السهو انتقل إلى غيره.
  • بين المد والجزر: في لحظات فتورك لا تطل الصلاة، لأنك إن أطلت فيها سهوت وغفلت، في لحظات المد الروحي والعلو الإيماني أطل ما شئت، وأعرف من معاني الصلاة ما استطعت.
  • كان أبو الدرداء "رضي الله عنه" يقول: ((من فقه الرجل أن يبدأ بحاجته قبل دخوله في الصلاة، ليدخل في الصلاة وقلبه فارغ))فكم من قرأ (إياك نعبد) وهو عادب لغير الله من المال والشهوة والجاه والسلطان، يبيع دينه من أجلها! وكم من قرأ(وإياك نستعين) وهو يستعين بغير الله، ويتذلل له! فلا يعلم كذبك من صدقك عند نطق هذه الآيات إلا الله.

نبذة عن الكاتب خالد أبو شادي

دكتور خالل أبو شادي تخرج من كلية صيدلة وعمل كـداعية إسلامي وله العديد من المؤلفات المشهورة مثل الحرب على الكسل وصفقات رابحة والعديد من الكتب.

إقتباسات من الكتاب

“و العجيب أنك كلما زرت ملكاً من ملوك الأرض ارتديت أجمل الثياب ، و تعطَّرت بأزكى عطورك ، و الطهارة و النظافة و التزيُّن أولى أن تكون بين يدي ملك الملوك … أليس كذلك ؟!”
“أن قضية الهداية قضية وقت, فكل الخلق سيهتدون, لكن منهم من يهتدى فى الوقت المناسب ومنهم من يهتدى فى الوقت الضائع .‎”
“اجعل الكعبة قبلة وجهك وبدنك، ورب البيت قبلة روحك وقلبك، وعلى حسب إقبالك على الله في صلاتك، يكون إقبال الله عليك زيادة ونقصانا، وإذا أعرضت أعرض الله عنك، وكما تدين تدان..”
“أمرك الله بالاستعاذة به من الشيطان ، أي الاستعانة به عليه ، والاحتماء و اللجوء إليه ، رحمةً بك وحرصاً عليك وحباً لك”
“سر الصلاة وروحها و لُبُّها هو إقبالك على الله بكل ذرة من كيانك ، وكما أنه لا يجوز لك أن تصرف وجهك عن القبلة إلى غيرها ، فكذلك لا ينبغي لك أن تصرف قلبك عن ربَّك إلى غيره في الصلاة.”

تحميل كتاب اول مرة اصلي وكان للصلاة طعم آخر PDf

يمكنك تحميل وقراءة كتاب أول مرة أصلي وكان للصلاة طعم اخر للكاتب خالد ابو شادي برابط مباشر عبر الرابط التالي، حيث يمكنك من القراءة مباشرة والتحميل بصيغة "PDF"
  • دخول إلى رابط تحميل الكتاب
  • في حالة عدم تحميل الكتاب هذا رابط احتياطي آخر أضغط هنا
  • ملحوظة: إذا كنت تريد آي رواية أو كتاب فقط أخبرنا بالاسم في التعليقات، وسوف يقوم فريق العمل بتوفيره لك. 
google-playkhamsatmostaqltradent