إعلان الهاتف

كتاب أخبار الزمان وعجائب البلدان كامل بصيغة pdf

الكثير من المواقع يقدم كتاب أخبار الزمان لـ أبي الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي، على أساس انه بن سلوقية، ولكن لا داعي أن نتحدث في هذه الموضوع عن كتاب أخبار الزمان لبن سلوقية، لآن ما يهم هو تحميل كتاب أخبار الزمان وعجائب البلدان كامل بصيغة pdf وهذه الموضوع عن توفير الكتاب مع نبذة عنه وعن المؤلف والمؤرخ الكبير أبي الحسن المسعودي، على مدونة كلام كتب للقراءة والتحميل، نتمنى لكم قراءة ممتعة.

أخبار الزمان وعجائب البلدان pdf
أخبار الزمان وعجائب البلدان pdf

تحميل كتاب أخبار الزمان للمسعودي PDF

  • يمكنك تحمل كتاب أخبار الزمان وعجائب البلدان كامل بصيغة "pdf" للمسعودي عبر الرابط التالي: أضغط هنا

نبذة عن كتاب أخبار الزمان

كتاب أخبار الزمان ومن أباده الحدثان ,وعجائب البلدان والغامر بالماء والعمران تصنيف المؤرخ الكبير أبي الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي، توفي المسعودي سنة 346 هجرياً، ونشر كتاب اخبار الزمان من قبل دار المكتبة الحيدرية - العراق - النجف الاشرف سنة 1966 ميلادياً، والكتاب يتحدث عن الكثير من العجائب مثل عمر الدنيا والبحور والمحيطات ومافيها من عجائب وعن الإهرامات المصرية، وعن الخلق قبل سيدنا آدم أبو البشر، وأيضًا الكثير من العجائب من بعض البلاد مثل اليونان والصين والممالك مثل الترك والروم والفرس والأندلس، فالكتاب غني بالكثير من عجائب الدنيا، ولكي لا أطيل عليكم أكثر من ذلك إليكم تحميل كتاب أخبار الزمان وعجائب البلدان بصيغة PDF.

عن الكاتب أبي الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي

من هو؟ هو أبو الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي المعتزلي الشافعي، من ذرية عبد الله بن مسعود الصحابي الجليل، فأما منشؤه فان الثقات من المؤرخين يروون انه نشأ في بغداد، على أن ابن النديم يروي أنه من أهل المغرب فلعله شخص آخر، أو لعل بعض أجداده نزحوا إلى المغرب.
وعلى أية حال فقد قضى زهرة شابه في بغداد ، ولكنه غادر اقليم العراق وإرضاء لميوله واذواقه، ورغبة منه في التجول، فخرج عن بغداد سنة 301 هجرياً ليقوم برحلة قيل انها استمرت أعواماً ثلاثة، وقد قضاها متنقلًا بين ربوع فارس وكرمان.
ثم بعد ذلك جاب بلاد الهند وصيمور، قطن أخيراً في مدينة بومباي حتى سنة 304 هجرياً ومن المحتمل أن يكون قد أقام حينذاك في جزيرة سيلان.
إذا كنت تريد معرفة الكثير عن الكاتب أبو الحسن علي المسعودي فقط قم بتحميل كتاب أخبار الزمان وعجائب البلدان PDF فيوجد فصل كامل يتحدث عنه.
google-playkhamsatmostaqltradent