إليكم رواية سلاماً على من هجرت وطنها وهام قلبها عشقاً للكاتبة ريما الحربي، وتعتبر من روايات إنستغرام، حيث تشارك الكاتبة ريما عبر حسابها على الإنستغرام، بنشر الرواية عن طريق أجزاء وفصول، ما يجعل القراء بإنتظار الفصل التالي بتشويق وإثارة ليعرف ماذا يحدث في القادم، وسوف أشاركم في هذا الموضوع قراءة رواية سلاماً على من هجرت وطنها وهام قلبها عشقاً، ونبدأ بشخصيات الرواية.
رواية سلاماً على من هجرت وطنها وهام قلبها عشقاً - ريما الحربي |
شخصيات رواية سلاماً على من هجرت وطنها
الأبطال الرئيسية في الرواية وهم:
- شهـاب: عمره ٢٤ ، طيب وحبوب ، عايش لوحده ، الباقي بتعرفونه بالبارتات.
- شـدن: عمرها ١٨ ، عايشه بالمدينه وراح تعيش بالقريه، حساسه وما تحب الظلم ، مستحيل تبين ضعفها لأحد ، الباقي بتعرفونه بالبارتات.
شـخـصـيـات الرواية:
- ذيـاب: عمره ٢٤ ، اخو شدن ، زوجته رهف ، عصبي ، بارد ، الباقي بتعرفونه بالبارتات.
- رهف: عمرها ٢٢ ، تزوجت ذياب مجبوره من اهلها وتحب واحد اسمه محمد ، انانيه وتفكر بنفسها ، الباقي بتعرفونه بالبارتات.
- فهد: عمره ٢٥ ، عايش مع اهله ، ماخذ الحياه تسليه ، ما همه احد ، ماعنده لا شغل ولا مشغله ، الباقي بتعرفونه بالبارتات.
- شوق: عمرها ١٩ ، يتيمه ، تعيش بمنرل ع قدها ، تشتغل خدامه ، ما تدافع ع نفسها ، تبكي ع اتفه الاسباب ، الباقي بتعرفونه بالبارتات.
البارت الأول من رواية سلاماً على من هجرت وطنها وهام قلبها عشقاً
"في مساء اليوم عند بطلتنا شدن"
شدن بصراخ:قلتلكم ما ابي اتزوج شايفين كم عمري انتم والله حرام عليكم.
ابوها ( سالم ) بعصبيه:غصبًا عنك بتتزوجينه وانتِ ما منك فايده بالبيت مجرد زيادة عدد وبكره بتكون الشوفه الشرعيه وتكشخي ولا تفشلينا مع الرجال.
"طلع من الغرفه"
امها ( صالحه ):يا بتتي الرجال معروف بالاخلاق والجمال وبتعشين حياتك معاه وبيكون ابو عيالك وانا خايفه الله يأخذ امانتي وانا ماشفت احفادي.
شدن وهي تبوس رأسها:بسم الله عليك لا تقولين كذا وان شاءالله بتشوفين عيالي بس تكفين يا يمه الزواج لا يتم ما ابي اتزوج الحين.
صالحه:انتِ تعرفين ابوك عنيد ويسوي اللي برأسه وماراح يسمع كلامي اصًلا وخلاص الحين نامي وارتاحي وبكره يصير خير.
"طلعت من الغرفه"
شدن ببكاء:حسبي الله عليكم بتزوجوني واحد ما اعرف لا اسمه ولا عمره ومسحت دموعها لا انا قويه يا شدن ما يصير ابكي على شيء تافه لازم الزواج ذا م يتم ونامت بعد تفكير طويل.
"عـنـد ذيـاب و رهـف"
ذياب دخل للشقه وراح لغرفته وحط بكت الدخان ومفاتيحه ع الطاوله الا ويسمع صوت ضحكات مشى ع الاصوات الا وانصدم يوم يشوف رهف تتكلم بالجوال.
رهف:يا قلبي يا محمد والله اني احبك بس انت تعرف اني متزوجه بس انتظر كم يوم اتطلق منه وتزوجني.
ذياب حس الدنيا كلها واقفه عليه يوم شاف حبيبته وزوجته تخونه وبأبشع طريقه فتح ازراير ثوبه وتنهد تنهيده وقام يذكر الله عشان م يكفر فيها
"ودخل وسحب منها الجوال ورماه بالارض وبصراخ"
ذياب:..
شدن بصراخ:قلتلكم ما ابي اتزوج شايفين كم عمري انتم والله حرام عليكم.
ابوها ( سالم ) بعصبيه:غصبًا عنك بتتزوجينه وانتِ ما منك فايده بالبيت مجرد زيادة عدد وبكره بتكون الشوفه الشرعيه وتكشخي ولا تفشلينا مع الرجال.
"طلع من الغرفه"
امها ( صالحه ):يا بتتي الرجال معروف بالاخلاق والجمال وبتعشين حياتك معاه وبيكون ابو عيالك وانا خايفه الله يأخذ امانتي وانا ماشفت احفادي.
شدن وهي تبوس رأسها:بسم الله عليك لا تقولين كذا وان شاءالله بتشوفين عيالي بس تكفين يا يمه الزواج لا يتم ما ابي اتزوج الحين.
صالحه:انتِ تعرفين ابوك عنيد ويسوي اللي برأسه وماراح يسمع كلامي اصًلا وخلاص الحين نامي وارتاحي وبكره يصير خير.
"طلعت من الغرفه"
شدن ببكاء:حسبي الله عليكم بتزوجوني واحد ما اعرف لا اسمه ولا عمره ومسحت دموعها لا انا قويه يا شدن ما يصير ابكي على شيء تافه لازم الزواج ذا م يتم ونامت بعد تفكير طويل.
"عـنـد ذيـاب و رهـف"
ذياب دخل للشقه وراح لغرفته وحط بكت الدخان ومفاتيحه ع الطاوله الا ويسمع صوت ضحكات مشى ع الاصوات الا وانصدم يوم يشوف رهف تتكلم بالجوال.
رهف:يا قلبي يا محمد والله اني احبك بس انت تعرف اني متزوجه بس انتظر كم يوم اتطلق منه وتزوجني.
ذياب حس الدنيا كلها واقفه عليه يوم شاف حبيبته وزوجته تخونه وبأبشع طريقه فتح ازراير ثوبه وتنهد تنهيده وقام يذكر الله عشان م يكفر فيها
"ودخل وسحب منها الجوال ورماه بالارض وبصراخ"
ذياب:..
- لقراءة باقي أجزاء الرواية من هنا
تابع الكاتبة ريما الحربي على إنستغرام
تنشر الكاتبة السعودية (ريما الحربي) أجزاء من رواية سلاماً على من هجرت وطنها وهام قلبها عشقاً،
ويمكنك متابعتها عبر الرابط التالي:
أو كتابة أسم المستخدم هذا: (rwxi7) في البحث عبر تطبيق instagram
وأيضًا يمكنك متابعة حساب موقعنا كلام كتب على إنستغرام عبر الرابط التالي:
ومتنساش تشاركنا رأئيك في الرواية، وإذا أردت رواية معينة فقط أخبرنا في تعليق بالأسم.